َ
أهلاً بكم إخواننا الأعزاء ، نشكركم على مروركم العطر داخل منتدانا ، أتمنى لكم الإستفادة و الإفادة .
نرجوا منكم التسجيل في المنتدى و المشاركة فيه .

تحياتي لكم .
َ
أهلاً بكم إخواننا الأعزاء ، نشكركم على مروركم العطر داخل منتدانا ، أتمنى لكم الإستفادة و الإفادة .
نرجوا منكم التسجيل في المنتدى و المشاركة فيه .

تحياتي لكم .
َ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مواطن اليوم: الصحافة الإلكترونية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdrahman gassar
Admin
Admin
abdrahman gassar


عدد المساهمات : 57
نقاط : 18407
السٌّمعَة : 32
تاريخ التسجيل : 23/11/2011

مواطن اليوم: الصحافة الإلكترونية Empty
مُساهمةموضوع: مواطن اليوم: الصحافة الإلكترونية   مواطن اليوم: الصحافة الإلكترونية Emptyالإثنين فبراير 18, 2013 2:44 pm


المواطن اليوم يحتاج مواضيع اليوم..مواضيع الفترة...انا اري ان البرنامج و مقدمه جيد ..لاكن المواضيع ضعيفة.
المرجو طرح موضوع ...الحكامة الامنية في ضل حكومة بنكران
الحق في التجمهر السلمي كحق دستوري
الحد الفاصل بين السياسة و التسيس
هيكلة القطاع الخاص
و العديد من المواضيع
اطلب منكم المشاركة في احدي المواضيع المطروحة انا احب اشاركم في البلاطو بصفتي باحث في القانون الخاص و بصفتي فاعل جمعي اعمل في القطاع الاعلامي الالكتروني و المجال التنموي
سمير وجدة.
أخي يوسف
استهل كلمتي بجزيل الشكر, من خلال الحوار الدي دار في البرنامج يتبين اننا أمام مشكل كبير تتداخل فيه مجموعة من الاطراف التي بدورها تتمصل من المسؤولية وتلقيها على الأطراف الأخرى.وفي ظل غياب اي محاولة الى التوفيق بين هذه الاطراف, فمستقبل منظومتنا التعليمية في بلادنا هذه ينتقل من سيئ الى أسوء.لدى يتوجب على كل طرف الالتزام بمسؤولياته وكدا التعاون من أجل إيجاد الحلول المتلى لأننا أمام قظية وطنية تهم مستقبل البلاد و مستقبل .
مشكورة قناة ميدي 1 على البرنامج و الذي يتناول جزء من مشاكل الأسرة التعليمية بالمملكة و ما حز في نفسي هو كون القائمين على البرنامج لم يلاحظوا أو غفلوا عن حركة قام بها طفل طائش و بالضبط في الدقيقية 4:50 من بداية البرنامج يلبس سروالا اسود و معطفا ازرق قبح الله ما تنتجه المدارس المغربية
أخي يوسف
في البداية أتقدم لك ولكل الطاقم الإداري والتقني والصحفي للقناة المفضلة والمحترفة medi1tv، عن برامجها التفاعلية والتشاركية التي تقدمها بشكل عام، والمواضيع الاجتماعية والتربوية بوجه خاص.
أخي يوسف،
إن التربية والتعليم في المجتمعات المتقدمة والسائرة في طريق النمو تعتبران الركيزة الأساسية لتطوير وتأهيل المجتمعات، مما يتطلب التفكير في ترسيخ أنظمة تربوية متكاملة ومتجانسة إداريا وتربويا وماليا، تتماشى مع البيئة والمناخ السوسيو اقتصادي واجتماعي والبيئي لمختلف مكونات المجتمع، وبهذه المناسبة أقترح عليكم بعض الاشكاليات التي تعيق السير العادي للمنظومة :
- تفعيل المقاربة التشاركية مع باقي الوزارات والسلطات الترابية (التجهيز والنقل - الصحة العمومية- الداخلية....)، لتأهيل المدرسة العمومية والارتقاء بخدماتها؛
- العيوب الناتجة عن عدم استكمال وتنفيذ الاستراتيجيات والدراسات المستقبلية المعتمدة ؛
- غياب إرادة حقيقية لتحويل أو تفويض الاختصاصات المرتبطة بجميع العمليات الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ، كما جاء في الميثاق الوطني للتربية والتكوين، لتبقى الأكاديميات تقوم بأدوار تنفيذية عوض تقريرية و اقتراحية؛
- اعتماد وإقرار الإدارة الرقمية والآلية في جميع أصناف الحركات الانتقالية ( e_mouvement_men )، وسد سنبور التسيب والأبواب على جميع التماسيح والفيلة مركزيا وجهويا وإقليميا؛
- أو تفعيل حركة جهوية بين الأكاديميات يشرف عليها مديرو الأكاديميات الجهوية عوض الوزارة (أين نحن من تفعيل الجهوية منذ إحداث الأكاديميات ؟)؛
- تتبع ومواكبة حركية الموظفين والأطر التربوية قبل انطلاق الموسم التربوي، وعدم إجراء أي حركة بعد انطلاقة الموسم التربوي؛
- تشجيع الأطر التربوية التي اجتازت مباريات في قطاعات أخرى بنجاح، وعدم حرمانها في الالتحاق بمقرات عملها الجديدة وتغيير إطارها الأصلي، كما ينص عليه قانون الوظيفة العمومية؛
- إصلاح النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية، الذي أصبح لا يساير مساطر الترقي بعد إحداث المراكز الجهوية للتكوين؛
- إصلاح المرسوم المنظم لهيكلة الوزارة عبر إحداث ثلاث أقطاب ( القطب البيداغوجي – القطب الإداري – القطب المالي)، مع تقوية مجالات التتبع والمواكبة والتقييم ، وعدم اعتماد سياسة التكليفات، إلا في الحالات القصوى؛
- تفعيل دور الإدارة التربوية وإرجاع سلطتها وهبتها الإدارية والتربوية في اتخاذ القرار والعمل برأيها، لجعلها أداة محورية في إرساء المنظومة التربوية ديداكتيكيا وتربويا وإداريا، بغية ترسيخ مبدأ المسؤولية مقرونة بالمحاسبة؛
- إجبارية آخر تقرير لهيئة التأطير والمراقبة، في كل عملية من عمليات الترقي، عوض الترقي الأوتوماتيكي؛
- التفكير في مناظرة وطنية للنهوض بالتربية والتعليم، ترتكز على المقاربات الواقعية والتطبيقية، سواء من حيث جودة البرامج والمناهج المراد اعتمادها
ما مصير الاتحاق بالزوجة التي يستحيل انتقالها للجهة التي اعمل لطبيعة عملها واك واك الحق نريد جمع شملنا المشتت منذ سنين وسنين والله العظيم ظلمنا وظلمنا ولا زال الظلم يجثم على ابنائنا واسرنا.
هل ربات البيوت المتزوجات من مدرسين قضوا زهرة شبابهم في الفيافي والجبال لسن نساء ام هن نساء من الدرجة الثانية الايحق لهن العيش في ظروف انسانية ومن جهة اخرى هل يتساوى من قضى 20 سنة في الجبال مع الملتحقات وووو الا يحق للرجال ان ينعموا بادنى الظروف الانسانية اتريدون الرقي بالتعليم وانا مدرس اعيش في ظروف لا انسانية بنفسية متدنية زد على دلك الاجهاز على ابسط حقوق الانسان
والله لقد وصلتم بالتعليم الى الحضيض وكثر الظلم ظلم ما بعده ظلم
لهذا نطالب باعتماد مبدأ الاقدمية تطبيقا لمبادئ الد ستور الذي ينص على المساواة بين الجميع بغض النظر عن جنسهم
النقابيون هم من افسدوا كل شيئ حتى الحركة الانتقالية اصبحوا سماسرة يقتسمون المناصب مع النواب النائب ينقل اشخاص من طرفه مقابل تنقيل النقابين لاشخاص من طرفهم و هذه المناصب لايفصح عنها اي واحيان تخلق بضم بعض الاقسام
انا استاد التعليم الابتدائي بميدلت و زوجتي بقلعة السراغنة شاركت في الحركة الانتقالية الوطنية ب 80 نقطة للالتحاق بي فلم تلتحق رغم الخصاص اللدي تعرفه مؤسستي لكن استادة شاركت في الحركة المحلية بنيابتي ب 15 نقطة و حصلت على المنصب اللدي كان من المفروض ان يكون لزوجتي و حين ارسلت زوجتي تظلم لسيد الوزير اجابها لسنا مسؤولين و اتمنا لك حضا موفقا في الحركة المقبلة .
الحركات الانتقالية افسدتها الادارة(النيابات، الاكاديميات، الوزارة نفسها)بشراكة مع النقابات حيث يقومون بتنقيل من ارادوا متى شؤوا بمسميات مختلفة وفي احيان كثيرة من مناطق و مؤسسات تعرف اصلا خصاصا الى مناطق ومؤسسات لا تعرف خصاصا والامثلة كثيرة جدا عبر المغرب كله والغريب ان الاطراف المتورطة في افساد الحركة الانتقالية هي من اراد ان يصلحها ههههههه
نحن رجال التعليم تكافؤ الفرص ينطلق من منع التلاعب اولا ان يمنع النائب و مدير الاكاديمية و الوزير و النقابات من التلاعب و منع اي انتقال خارج الحركات المنظمة اثر صدور مدكرات يعلمها الجميع و عدم اخفاء المناصب الشاغرة و رد الاعتبار للاقدمية العامة و الغاء الاقدمية بالنيابة و الجهة لان لا معتى لها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواطن اليوم: الصحافة الإلكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواطن اليوم: الصحافة الإلكترونية
» الصحافة .
» قراءة في الصحافة العالمية
» حرية الصحافة
» الصحافة واللغة العربية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
َ :: الأخبار الصحفية-
انتقل الى: